القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر برميل النفط يرتفع بسبب الطلب الأمريكي القوي - اقتصاد العرب

ارتفاع أسعار النفط بعد زيادة كبيرة في الطلب الأمريكي

سعر برميل النفط يرتفع بسبب الطلب الأمريكي القوي
سعر برميل النفط يرتفع بسبب الطلب الأمريكي القوي
صعد سعر برميل النفط خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 13 مارس، بسبب توقعات بزيادة الطلب العالمي وخاصة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعد أكبر مستهلك لخام النفط في العالم.
وفي نفس السياق ظل عدم تأثير ثبات معدل التضخم الأمريكي إلى حد ما على التوقعات بأن الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ خفض "أسعار الفائدة" خلال الفترة القادمة.
ونجد أن أسعار النفط قد صعدت في العقود الآجلة لخام برنت بـ 36 سنتا وهو ما يعادل 0.44% حيث وصل سعره إلى 82.28 دولار للبرميل، كما ارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحوالي 38 سنتا أو 0.49% ووصل سعره إلى 77.94 دولار.

منظمة أوبك تتوقع نمو قوي علي الطلب في 2024

تمسكت "أوبك" وهي منظمة البلدان المصدرة للبترول، بتوقعاتها لنمو قوي للطلب على النفط عالميا عند 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024 وبواقع 1.85 مليون في 2025 ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام.
وفي مؤشر آخر على الطلب القوي انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية ومخزونات الوقود الأسبوع الماضي، ولا يزال المحللون يعتقدون بأن الفيدرالي الأميركي قد يبدأ خفض أسعار الفائدة في الصيف على الرغم من ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقوة في فبراير بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والسكن، مما يشير إلى بعض الثبات في التضخم كما انخفاض أسعار الفائدة يدعم الطلب على النفط.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات