القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية خلال 5 أشهر - اقتصاد العرب

أسعار الذهب تسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ 5 أشهر

سعر الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية خلال 5 أشهر
سعر الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية خلال 5 أشهر
تراجع سعر الذهب خلال تعاملات يوم أمس الجمعة الموافق 24 أبريل 2024، عند التسوية محقق بذلك أكبر خسارة أسبوعية في أخر 5 أشهر مع انحسار توقعات خفض أسعار الفائدة لدى الفيدرالي الأمريكي.
وقد انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة في نهاية التعاملات بنحو 0.12% مما أدي لوصول سعره إلى 2334.5 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الإثنين عندما تداولات قرب مستويات 2450 دولاراً.
وفي نفس السياق تراجع سعر الذهب خلال الأسبوع المنقضي بنحو 3.43% مقارنة بما كان عليه في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وقد أظهرت رهانات المتعاملين تزايد الشكوك في أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة أكثر من مرة هذا العام.

هل يتم خفض أسعار الفائدة قريبا؟

أعلن عدد من المحللين تحليل لما ورد في محضر الفيدرالي الأمريكي الأخير فيما يخص "السياسة النقدية"، حيث توقعوا عجز صناع السياسة في أمريكا عن خفض معدل الفائدة بثقة، مما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار مما أثر علي سعر الذهب والمعادن النفسية.
ويعد معدن الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع معدل الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً، ورغم أن السياسة الحالية هي الإبقاء على سعر الفائدة عند مستواها الحالي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات