القائمة الرئيسية

الصفحات

أكتشاف ضخم لمعدن الذهب في السعودية - اقتصاد العرب

شركة معادن السعودية تعلن اكتشافاً ضخماً لموارد الذهب

أكتشاف ضخم لمعدن الذهب في السعودية
أكتشاف ضخم لمعدن الذهب في السعودية
قامت شركة معادن السعودية "شركة التعدين العربية السعودية" بالإعلان في يوم 28 ديسمبر 2023، عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من "معدن الذهب" تمتد على طول 100 كيلومتر من "منجم منصورة ومسرة للذهب".
ويعد هذا الاكتشاف هو أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن، والذي أطلق خلال عام 2022، ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن داخل المملكة العربية السعودية.
وجاءت نتائج التنقيب إيجابية حيث حددث المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع توقعات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية في السعودية، وتشير نتائج التنقيب القريبة من منجم منصورة ومسرة إلى أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، والتي تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم مع إمكانية إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض.

ما هو حجم موارد معدن الذهب في منجم منصورة؟

نجد أن حجم الموارد من معدن الذهب في منجم منصورة ومسرة تبلغ حوالي سبعة ملايين أوقية في نهاية عام 2023، مع قدرة إنتاجية تبلغ 250,000 أوقية سنويا.
وتعد هذه النتائج أول الاكتشافات المهمة لبرنامج الاستكشاف المكثف في شركة معادن، والذي يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن وتطوير موارد المملكة العربية السعودية، ودعم طموح الشركة لتحويل التعدين إلى الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات