القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام التسوية الجديد للأسهم في البورصة الأمريكية؟ - اقتصاد العرب

بورصة وول ستريت تتحول إلى نظام التسوية لـ (T+1)

ما هو نظام التسوية الجديد للأسهم في البورصة الأمريكية؟
ما هو نظام التسوية الجديد للأسهم في البورصة الأمريكية؟
بدأت البورصة الأمريكية في اعتماد نظام التسوية الجديد للأسهم في البورصة في يوم 28 مايو 2024، حيث سيصبح يوم التداول أقصر في البورصات وذلك في خطوة هادفة من قبل المنظمين إلى تعزيز كفاءة أكبر سوق مالية في العالم وتقليل المخاطر.
وقد بدأ نظام التسوية الجديد الذي ستعمل فيه الأسهم وفقا لجدول التسوية (T+1)، وهذا يعني أنه يجب تسليم الأسهم والأموال للتداول بحلول نهاية يوم العمل التالي.
بالنسبة للمستثمرين العاديين الذين يبيعون أسهمهم يوم الاثنين، فإن تقصير دورة التسوية سيسمح لهم بالحصول على أموالهم يوم الثلاثاء، ومن ثم فإن تقصير دورة التسوية سيساعد الأسواق أيضاً لأن الوقت هو المال والوقت هو المخاطرة.
ويأتي تغيير قاعدة اعتمدتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في فبراير الماضي، بإنه يجب على المستثمرين في الأسهم الأمريكية وسندات الشركات والأوراق المالية الأخرى تسوية معاملاتهم في يوم عمل واحد بعد التداول، بدلاً من يومين.
وتأتي هذه التغييرات لمجاراة أحداث هوس سهم GameStop في عام 2021، مما وضع عملية التسوية تحت التدقيق العام وأثار اضطرابات لمعظم تجار التجزئة، حيث تتولى شركات الوساطة عموماً عملية التسوية للعملاء، وهذا ما أبرز الحاجة إلى تقليل مخاطر الطرف الآخر وتحسين كفاءة رأس المال وسيولة المعاملات الأمنية.

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

الطريقة الأول منصة رصيد: من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل تطبيق Raseed، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لتحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب عند التسجيل من كود الدعوة التالي:
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.

الطريقة الثانية منصة إنفيست سكاي: من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل تطبيق InvestSky، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "HASS5287" لتحصل علي هدية 5 دولار كهدية بعد توثيق الحساب عند التسجيل من كود الدعوة التالي:
كود الدعوة "HASS5287"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج InvestSky من Google Play أو App Store، وأحصل علي 5 دولار أمريكي في أي سهم تختاره، بعد إدخال الكود التالي HASS5287 عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 5 دولار بدون إدخال الكود أعلاه، من مميزات برنامج InvestSky الخارقة هي متابعة صفقات كبار المستثمرين ومعرفة الأسهم التي يستثمرون فيها.

أفضل منصات الاستثمار بأمان في البورصة الأمريكية

reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات