القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أهم العملات الرقمية | منصات تداول العملات الرقمية | البلوكشين - اقتصاد العرب

ما هو البلوكشين؟

البلوكشين هي التكنولوجيا التي تقف وراء فكرة العملات الرقمية، ويمكن تعريف البلوكشين بأنها قائمة سجلات المعاملات اي الكتل، وهي مشفرة وترتبط ببعضها البعض، وهو مفتوح لأي شخص وتحتوي كتلة البلوكشين على التالي:

أولا: تفاصيل المستلم والمرسل وكمية العملات الرقمية.
ثانيا: "الهاش-hash” اي المزيج الذي بمثابة بصمة فريدة من نوعها للمعاملة.
ثالثا: "هاش" الكتلة السابقة في السلسلة لأخر معاملة.
وعندما يتم إنشاء كتلة جديدة، يتم إرسالهم إلى كل المستخدمين "المنقبين" ليتم التحقق منها، ثم أضافتها إلى البلوكشين.

كيفية تخزين العملة الرقمية؟

يمكن تخزين العملة الرقمية عن طريق برنامج أو جهاز صغير جدا يجعلك قادر تبادل العملات الرقمية وتخزينها، ويكون محصن ضد الفيروسات، ولا يتطلب جهاز كمبيوتر، لا يتم عرض مفاتيحه الخاصة على جهاز الكمبيوتر، ويكون أكثر أمان، ويمكن أيضا تخزين العملة الرقمية عن طريق فتح حساب علي أي منصة من المنصات التي سيتم ذكرها لاحقا.

أهم العملات الرقمية التي يتم تداولها

العملات-الرقمية
العملات الرقمية



  1. "عملة البيتكوين" أو "البتكوين" Bitcoin""

    هي أول عملة رقمية، وهي التي تقود العملية الرقمية في اتجاه الصعود و الانخفاض السعري، ولها كمية قصوى لأنتاجها والمتاح منها 21 مليون عملة بتكوين/بيتكوين فقط، ونتج عن هذه العملة عملتين نتيجة عمليات الهارد فورك في 1 أغسطس عام 2017 ظهرت للعلن "البيتكوين كاش" نتيجة هارد فورك ظهر من خلال نسخة جديدة من نظام البلوكشين لديه القدرة علي استيعاب عدد معاملات أكثر، ثم بعد ذلك ونتيجة لهارد فورك أخر ظهرت عملة أخرى مرتبطة بـ البيتكوين وهي عملة بيتكوين جولد.
  2. عملة إيثريوم Ethereum

    وتعتبر عملة الإيثريوم عبارة عن جهاز كمبيوتر عملاق يضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى حول العالم، وتعتبر عملة الإيثريوم عبارة عن جهاز كمبيوتر عملاق يضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى حول العالم.
  3. عملة لايتكوين Litecoin 

    هي عملة مشابه للبيتكوين في العديد من الخصائص ولكن تختلف لايتكوين عن البيتكوين في السرعة والقيمة، حيث أن سرعة توليد كتل لايتكوين أسرع بأربعة أضعاف من البيتكوين، هي عملة مشابه للبيتكوين في العديد من الخصائص ولكن تختلف لايتكوين عن البيتكوين في السرعة والقيمة، حيث أن سرعة توليد كتل لايتكوين أسرع بأربعة أضعاف من البتكوين.
  4. رابعا: عملة الريبل XRP - Ripple 

    وهي عملة رائدة في عالم التكنولوجيا، حيث تم إنشاء الريبل للمشاركة مع قادة المالية.
  5. عملة EOS 

    وهي عملة لديها طريقة سريعة لتسجيل المعاملات، وهي تنافس الإيثريوم، وهي عملة لديها طريقة سريعة لتسجيل المعاملات، وهي تنافس الإيثريوم.
  6. أخيرا: العملات الرقمية البديلة وهي عملات رقمية تم إطلاقها بعد ظهور البيتكوين، ولكنها ليست البيتكوين وأصبح لدينا اليوم أكثر من 1000 عملة رقمية ومنهم التالي : Namecoin، Peercoin، Bytecoin

ما هي أهم منصات تداول العملات الرقمية؟

أولا: منصة TGMFX هي شركة من أفضل شركات الوساطة المالية في سوق الفوركس، وهي شركة أمنة جدا.
ثانيا: منصة  XTB online trading وهي منصة بها تداول لأكثر من 20 عملة رقمية، حاصلة على العديد من الجوائز لسهولة أستخدامها.
ثالثا: منصة بينانس - Binance وهي أكبر منصات تداول العملات الرقمية، حيث تخطت قيمتها السوقية المليار دولار وذلك لضخامة حجم التداول عليها.
رابعا: منصة بيتركس - Bittrex وهي منصة لتداول العملات الرقمية وبها أونواع عملات عديدة لا تتوافر إلا بها، وبها درجة أمان عالية حيث تتطلب تفعيل الحساب بإرسال الباسور "جواز السفر".
خامسا: منصة بولونيكس - Poloniex ميزتها انها منصة بحجم تداول كبير وتضمن وجود مختلف العملات الرقمية والمضاربة عليها.
سادسا: منصة - HitBTC منصة سهلة في التسجيل وبدأ التداول بعد عملية الإيداع، وميزتها الأهم أنها لا تتطلب تحقيق الشخصية.
سادسا: منصة هوبي - Houbi وهي منصة من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية ومقرها سنغافورة وبها درجة أمان عالية.
سابعا: منصة - CoinPayment
وهي منصة سهلة الاستخدام ولا تتطلب التوثيق بأرسال صورة "جواز السفر" بالاضافة لوجود درجة امان عالية بها عند تسجيل الدخول.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال