القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسعار البنزين الجديدة في السعودية بعد تسعير أرامكو - اقتصاد العرب

تسعير أرامكو لأسعار البنزين في السعودية

أسعار البنزين الجديدة في السعودية
أسعار البنزين الجديدة في السعودية

لقد أعتاد الشعب السعودي خلال السنوات الماضية أن تقوم "شركة أرامكو السعودية" بعمل المراجعة الشهرية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومن ثم يبدأ العمل به في صباح اليوم التالي وعلى مدار شهر كامل حتي تتم مراجعة جديدة.

وغالبا ما يكون حدث تغيير السعر للمنتجات البترولية في السعودية حدث جوهري ينتظره المواطنين والمقيمين في المملكة، سواء كان ذلك يخص تغيير السعر أو تثبيته، حيث يتم الأعلان عن خطة أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر قادم داخل مختلف محطات الوقود في السعودية.

تحديث : أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم، الأربعاء الموافق 11 نوفمبر، عن تحديث لـ أسعار الوقود في المملكة للفترة ما بين 11 نوفمبر و 10 ديسمبر المقبل، وذلك حسب المراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل عملاق النفط السعودي. 

وجاءت أسعار البنزين خلال الفترة المعلنة أعلاه على النحو الآتي :

  1. سعر بنزين 91 :  ثبت عند 1.44 ريال سعودي للتر الواحد خلال الشهر الحالي.
  2. سعر بنزين 95 :  تراجع من 1.59 ريال سعودي للتر الواحد الشهر الماضي، إلى 1.58 ريال هذا الشهر.

كيف يتم تحديد سعر البنزين في السعودية؟

تقوم شركة أرامكو بتعديل أسعار منتجات الطاقة وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضا تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، وعادة ما تقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال