القائمة الرئيسية

الصفحات

البيتكوين يبدأ العام الجديد برقم قياسي جديد - اقتصاد العرب

بتكوين تنهي العام 2020 علي رقم قياسي

البيتكوين تصعد لرقم قياسي
البيتكوين تصعد لرقم قياسي
- أنهت عملة "بتكوين" التعاملات في سنة 2020 علي أرتفاع ضخم للغاية خلال العام المنقضي، حيث أرتفعت قيمتها بما يتراوح 300% خلال عام 2020.
- وقد تخطت عملة البيتكوين حاجز الـ 28000 دولار لكل واحد بيتكوين، فبل أن ينتهي العام، مرتفعة بذلك بنسبة 9% خلال يوم احد فقط، مما أعطي دفعة كبيرة للمستمرين والمتداولين لزيادة إنفاقهم علي العملة.
- وكان شهر ديسمبر 2020 هو شهر الإنطلاقة لعملة البيتكوين حيث تخطت حاجز 20 ألف دولار للمرة الأولى في 16 ديسمبر، وأستمر سعرها في الزيادة حتي نهاية العام.

البيتكوين تحقق رقم قياسي مع بداية العام الجديد

- ارتفعت العملة الرقمية البيتكوين يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021، أمام الدولار الأمريكي بأكثر من 7% لأول مرة في التاريخ، لتتجاوز بذلك الارتفاع مستويات 28 ألف دولارا المحققة عند نهاية العام، ووصل سعر العملة المشفرة إلي 34210 دولارا.
- نتيجة لذلك فقد ارتفعت القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلي 580 مليار دولار من أصل 812 مليار كإجمالي القيمة السوقية لسوق العملات، وهو ما يجعل وزنها النسبي يتخطي الـ 70%.

سعر البيتكوين اليوم

وصل سعر العملة الرقمية BTC خلال تداولات اليوم السبت، 2 يناير 2020، إلى 32,617 دولار، وقت كتابة المقال وبذلك ارتفع بنسبة بلغت 8.71% على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

قيمة العملات المشفرة تتساوي مع كبري الشركات العالمية

العملات المشفرة والشركات العالمية
العملات المشفرة والشركات العالمية
- بعد الزيادة الكبيرة في سعر البيتكوين يضع هذا الأصول المشفرة على قدم المساواة مع الشركات العملاقة الأخرى مثل العملاق الصيني تينسينت وعلي بابا، وذلك بناءا علي القيمة السوقية للعملات الرقمية مع قيمة الشركات.
- وقد تمكنت العملة الرقمية من تحقيق هذا العمل الفذ نظرا لارتفاعها المذهل في الأيام الاخيرة، مما أدي إلي ارتفاع قيمة الأصول الرقمية بشكل عام إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

البيتكوين والعملات المشفرة والحصار الأمريكي

- بعد الإنتشار الكبيرة وأرتفاع اهمية العملات الرقمية، قامت وزارة الخزانة الأمريكية بأقتراح لوائح جديدة لتقييد عملة البيتكوين بشكل خاص والعملات المشفرة بشكل عام. 
- مما قد يؤدي إلي سهولة تتبع معاملات التشفير من قبل الحكومة الأمريكية، مع التبادلات المطلوبة لتخزين سجلات المعلومات الشخصية، بالاضافة إلي تسليم تلك المعلومات إلى الحكومة عند الطلب.
- وقد أقترحت الوزارة هذه البنود نتيجة لوجود مخاوف متعددة من استخدام العملات المشفرة والبيتكوين، في عمليات غير مشروعة مثل تجارة الأسلحة والمخدرات وغسيل الاموال وتمويل العمليات الارهابية وغيرها.
- وفي هذا السياق نوضح أن هذه الاقتراحات تتعارض مع العملات المشفرة التي من أهم مميزاتها عدم كشف الخصوصية للمستخدم أو وجود رقابة علي إنفاقه.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات