القائمة الرئيسية

الصفحات

النفط يبلغ أعلى مستوياته منذ 2018 بدعم قوة الطلب - اقتصاد العرب

أسعار النفط اليوم

النفط لأعلي مستوي له في عامين
النفط لأعلي مستوي له في عامين
ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر عام 2018، مما جعل الخامين القياسيين (برنت وغرب تكساس) يسجلان ارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي بدعم توقعات بأن يتفوق نمو الطلب على الإمدادات وأن منتجي أوبك بلس سيتوخون الحذر في إعادة المزيد من الإنتاج إلى السوق اعتبارا من أغسطس.

سعر خامي برنت وغرب تكساس

  1. ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 62 سنتا أو ما يعادل 0.8% ووصل سعرها إلى 76.18 دولار للبرميل عند التسوية.
  2. ارتفعت أسعار النفط في خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 75 سنتا أو 1% ووصل سعرها إلى 74.05 دولار للبرميل.
وتعد هذه الأسعار أعلى مستويات إغلاق للخامين القياسيين منذ أكتوبر 2018 وتجعلهما مرتفعين بأكثر من 3% على أساس أسبوعي.

وينتظر العالم اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، والتي يطلق عليها "أوبك بلس"، فمن المقرر أن يجتمعوا في أول يوليو لبحث تخفيف أكبر لتخفيضات إنتاجهم اعتبارا من أغسطس.
وعلى صعيد الطلب، يقول محللون إن العوامل الرئيسية التي سيكون على أوبك+ أخذها في الاعتبار هي النمو القوي في الولايات المتحدة وأوروبا والصين بدعم طرح اللقاحات واستئناف أنشطة اقتصادية، مضيفين أن هذا قد يواجهه ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد-19 وموجات انتشار في أماكن أخرى.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات