القائمة الرئيسية

الصفحات

صناديق الأسهم تستقطب تدفقات ضخمة بقيمة 39 مليار دولار - اقتصاد العرب

سوق الأسهم يجتذب رؤوس الأموال

سوق الأسهم يجتذب رؤوس الأموال
سوق الأسهم يجتذب رؤوس الأموال
كشف تقرير من بنك أوف أمريكا "Bank of America" أن هناك تدفقات ضخمة إلي صناديق الأسهم في البورصات العالمية، حيث أن المستثمرين ضخوا مبلغا ضخما قدره 39 مليار دولار في الأسهم العالمية ومبلغ 16 مليار دولار في السندات في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو، قبل تحول مجلس الاحتياطي الاتحادي صوب سياسة تميل إلى التشديد النقدي.
وتعد هذه التدفقات، هي الأكبر منذ مارس 2021 بالنسبة للأسهم، في الوقت الذي يسحب فيه المستثمرون المال من صناديق النقد التي شهدت عمليات استرداد بلغت أكبر مستوى منذ ديسمبر 2020 عند 54.9 مليار دولار وفقا لتقرير Bank of America.
وفي نفس السياق شهدت الأسهم الأوروبية أكبر دخول للتدفقات منذ فبراير 2018، والتي بلغت 3.3 مليار دولار، بينما بلغت قيمة عمليات التخارج من أسهم التكنولوجيا 4.4 مليار دولار ليستمر النزوح للأسبوع السادس على التوالي وهو الأسوأ منذ يناير 2019.
وقال Bank of America إن التدفقات الداخلة إلى الأسهم بصفة عامة بلغت 1.2 تريليون دولار في 12 شهرا حتى الآن، وهي الأكبر على الإطلاق.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات