القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ العملات المشفرة - Cryptocurrency wallets

أفضل أنواع محافظ العملات المشفرة
أفضل أنواع محافظ العملات المشفرة
يجب أن ننوه أن محفظة تخزين العملات الرقمية جزء لا يتجزأ من استخدام عملة أى عملة مشفرة مثل البيتكوين وغيرها، حيث تعتبر واحدة من الأجزاء الأساسية للبنية التحتية التي تجعل من الممكن إرسال الأموال واستلامها من خلال شبكات "البلوكتشين".
ونجد أن لكل نوع من العملات محفظة وتكون لها مميزات وعيوب، لذلك من الضروري فهم كيفية عمل المحفظة الإلكترونية قبل استخدامها لتخزين عملاتك الرقمية.
وفيما يلي سوف نسرد أهم خصائص محافظ العملات المشفرة المتنوعة، والتي تستخدم لتخزين العملات الرقمية المشفرة، وأيهما مناسب لك.

ما هي محفظة العملات المشفرة؟

هي أداة يمكنك أستخدامها للتفاعل مع شبكة البلوك تشين، وهناك العديد من أنواع محافظ التشفير التي يمكن تقسيمها إلى ثلاث أصناف وهي :
  1. البرامج أي الـ Software 
  2. الأجهزة أي الـ Hardware 
ونجد أن معظم المستثمرين في مجال العملات الرقمية يعتمد على "محافظ البرامج - Software Wallets" مما يجعل استخدامها أكثر ملاءمة من "محافظ الأجهزة - Hardware Wallets".

كيف تعمل هذه المحافظ الخاصة بالعملات المشفرة؟

تقوم هذه المحافظ بإنشاء المعلومات اللازمة لإرسال العملات المشفرة واستقبالها عبر معاملات البلوكتشين، وغالبا ما تتكون هذه المعلومات من زوج واحد أو أكثر من المفاتيح العامة والخاصة.
وتتضمن المحفظة أيضا عنوانا، وهو معرف أبجدي رقمي يتم إنشاؤه بناءا على المفاتيح العامة والخاصة، وهذا العنوان يمكن إرسال العملات إليه، وبالتالي يمكنك مشاركة عنوانك مع الآخرين لتلقي الأموال، ولكن لا يجب أبدًا الكشف عن مفتاحك الخاص لأي شخص.

ما هي أنواع محافظ العملات المشفرة؟

  1. محافظ الويب أو الـ Web Wallets، وهي تخص جميع الأجهزة التي بها متصفح يتصل بالإنترنت.
  2. محافظ سطح المكتب أو الـ Desktop Wallets، هي برامج يمكن تثبيتها علي الحاسوب.
  3. محافظ الهاتف أو الـ Mobile Wallets، هي تطبيقات موبايل يمكن من خلالها ارسال واستقبال العملات بكل سهولة من خلال رموز الـ QR Code.
  4. محافظ الأجهزة أو الـ Hardware wallet، وهي أجهزة صممت خصيصا لتخزين العملات الرقمية وهي أكثر أمانا لأنها غير متصلة بالإنترنت.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات