القائمة الرئيسية

الصفحات

أرباح صندوق استثمار معاشات التقاعد الياباني - اقتصاد العرب

عوائد صندوق استثمار معاشات التقاعد في اليابان

صندوق استثمار معاشات التقاعد الياباني
صندوق استثمار معاشات التقاعد الياباني
أعلن صندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي في اليابان يوم الجمعة 6 أغسطس، إنه حقق عائدا على الاستثمار في الربع الأول من العام الجاري بلغ 4.98 تريليون ين ياباني وهو ما يعادل 45.3 مليار دولار بفضل مكاسب في أسهم أجنبية، بعد عائد سنوي قياسي حققه في السنة المالية الماضية المنتهية في 31 مارس.
وذكر أكبر صندوق في العالم لمعاشات التقاعد أنه يدير أصول بقيمة 191.6 تريليون ين في نهاية يونيو، وأن العائد على الأصول الشاملة بلغ 2.86% خلال فترة الربع الأول البالغة ثلاثة أشهر.
ويعتمد الصندوق بقوة على استراتيجية التتبع الخامل للمؤشرات، لذا تعكس عوائده في المعتاد تحركات السوق.
ونزل المؤشر نيكي الياباني 1.3% في الربع الأول بينما ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 4.6%، وبناءا عليه تكبدت محفظة الصندوق من الأسهم اليابانية خسارة 0.25% بينما ربحت محفظة الأسهم الأجنبية عائدا 8.62%.

ما هى مكونات الاستثمار في صندوق التقاعد الياباني؟

ونظرا لكبر حجم أصول الصندوق، نجد أن العديد من المحللين يتابعون استثمارات الصندوق الياباني عن كثب مستثمرون، وقد نقل الصندوق محفظته بعيدا عن السندات المحلية التي لا تدر ربحا وأتجه نحو أصول أجنبية مرتفعة العائد، بالنظر إلى انخفاض شديد لأسعار الفائدة في اليابان.
وفي نهاية يونيو، شكلت السندات اليابانية 25.39% من محفظة الصندوق، فيما بلغت السندات الأجنبية 24.72%، والأسهم المحلية 24.49% والأسهم الأجنبية 25.41%.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات