القائمة الرئيسية

الصفحات

الشركات الكبري تتصارع علي لقب أكبر شركة في العالم - اقتصاد العرب

أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية

أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية
أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية
من الأسباب الرئيسية لتصارع الشركات العالمية لتكون في قائمة أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، هي الاستمرار في التميز واستقطاب المستثمرين وزيادة الأمان لدي المستثمرين في أسهم الشركة وزيادة التوسع الخارجي.
وفي يوم أمس 29 أكتوبر 2021، أزاحت شركة Microsoft شركة Apple من عرش أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تراجعت أسهم شركة أبل المصنعة لأجهزة "أيفون" بنحو 2%.
وجاء هذا التراجع بسبب انخفاض مبيعات شركة Apple بقيمة ستة مليارات دولار خلال الفصل المالي الرابع بسبب استمرار مشكلات عالمية في سلاسل الإمداد مما أدى لعدم تحقيق توقعات محللين وول ستريت.

وقد تراجع سهم أبل في جلسة أمس بنسبة 1.8% ووصل سعره إلي 149.80 دولار مما أوصل القيمة السوقية للشركة إلي 2.48 تريليون دولار.
وكما نعرف أن مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد ارتفع سهم شركة مايكروسوفت بنسبة 2.2% لمستوى قياسي مسجلا 331.62 دولار مع نهاية الجلسة مما جعل الشركة بقيمة سوقية تبلغ 2.49 تريليون دولار.
وقد شهد سهم Microsoft هذا العام ارتفاعا بنسبة 49% حتى الآن مدعوما بطلب قوي وقت الجائحة على خدماتها للحوسبة السحابية بما عزز المبيعات بقوة، أما سهم Apple فقد ارتفع 13% فقط هذا العام حتى الآن.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات