القائمة الرئيسية

الصفحات

اقتصاد الصين يعود بقوة بعد أزمة كورونا - اقتصاد العرب

ارتفاع الفائض التجاري في الصين

اقتصاد الصين يعود بقوة بعد أزمة كورونا
اقتصاد الصين يعود بقوة بعد أزمة كورونا
عاد التصنيع بقوة إلي الاقتصاد الصيني مما أدي لارتفاع صادرات الصين في شهر أكتوبر بـ 27.1% على أساس سنوي، متجاوزة كل التوقعات، فيما قفزت الواردات 20.6%، وذلك بحسب بيانات الجمارك الصينية.
وقد سجلت الصين فائض في الميزان التجاري بقيمة 84.54 مليار دولار في الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات الاستطلاع بتسجيل فائض 65.55 مليار دولار، ويذكر أن الصين كانت قد سجلت فائضا بـ 66.76 مليار دولار في سبتمبر 2021.

التجارة بين الاقتصاد الصيني والأمريكي

نجد إن فائض التجارة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بلغ 40.75 مليار دولار في أكتوبر، انخفاضا من 42 مليار دولار في سبتمبر وتعد الصين والولايات المتحدة من أكثر الدول شراكة رغم الحرب التجارية المستمرة منذ سنوات.
وإذا نظرنا إلي الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري نجد أن الفائض بين الدولتين قد بلغ 320.67 مليار دولار، وفي نفس السياق أكدت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، قد تعهدت في شهر أكتوبر باستثناء بعض الواردات الصينية من الرسوم الجمركية وذلك في الوقت الذي تضغط فيه على بكين على خلفية عدم وفائها ببعض تعهداتها في اتفاق التجارة "المرحلة 1" الذي أُبرم في ظل إدارة دونالد ترامب.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات