القائمة الرئيسية

الصفحات

حكومة بريطانيا تعقد صفقة غاز مع قطر - اقتصاد العرب

بريطانيا تسعى لصفقة غاز طويلة المدى مع قطر

ناقلات الغاز الطبيعي المسال
ناقلات الغاز الطبيعي المسال
كشفت أخبار اقتصادية نشرتها صحيفة فايننشال تايمز البريطانية يوم أمس الجمعة، بأن الحكومة البريطانية تواصلت مع قطر إلى عقد صفقة غاز طويلة المدى وزيادة الإمدادات، إذ يؤدى عجز في الغاز الطبيعي بأوروبا إلى ارتفاع أسعار البيع بالجملة مما يؤثر علي المستهلك النهائي في النهائي.
وتم الإعلان عن أن وزراء بريطانيين ونظرائهم من قطر الذي يعد أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم أجروا محادثات حول اتفاق طويل الأجل ستصبح قطر بموجبه مورد للغاز الطبيعي دون توقف علي المدى القصير.

كما أعلنت التايمز، أن قطر غيرت مسار أربع ناقلات كبيرة إلى بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المساعدة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني  في اجتماع عقد مؤخرا.
ونجد أن أسعار الغاز الطبيعي قد ارتفعت بقوة هذا العام مع استئناف الأنشطة الاقتصادية بعد فترة من التوقف بسبب جائحة كورونا وارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي المسال في آسيا، مما أدى إلى انخفاض الإمدادات المتجهة إلى أوروبا، وهو ما تسبب في موجات من الصدمات بالنسبة للقطاعات التي تعتمد على الطاقة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات