القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع قانون ضخم لتوسيع الأمان الأمريكي - اقتصاد العرب

الكونغرس الأمريكي يمرر خطة توسع لشبكة الأمان الاجتماعي

مشروع قانون ضخم لتوسيع الأمان الأمريكي
مشروع قانون ضخم لتوسيع الأمان الأمريكي
أقر الكونغرس الأمريكي في يوم 19 نوفمبر 2021، أكبر توسع لشبكة الأمان الاجتماعي في أمريكا منذ عقود وهو مشروع قانون ضخم بقيمة 1.75 تريليون دولار يمول مرحلة ما قبل الروضة للجميع والتوسع في الرعاية الطبية وائتمانات الطاقة المتجددة والإسكان ميسور التكلفة وسنة من الإعفاءات الضريبية للأطفال الموسعة.
وبعد أن تمت الموافقة من قبل مجلس النواب، يذهب مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ حيث من المحتمل أن تتم مراجعته في الأسابيع المقبلة، وفي حالة التوقيع على المشروع ليصبح قانونًا، فإنه من المتوقع أن يغير بشكل كبير حياة عدد من الأميريكيين، خاصة العائلات التي لديها أطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

ما هي بنود مشروع القانون لشبكة الأمان الاجتماعي في أمريكا؟

  1. حضانة لجميع الأطفال من سن 3 إلى 4 سنوات، بالإضافة إلى مساعدة ملايين الأطفال على الاستعداد بشكل أفضل للمدرسة، هذه الميزة ستمكّن آباء الأطفال الصغار من العودة إلى قوة العمل في وقت مبكر.
  2. 4 أسابيع إجازة الوالدين مدفوعة الأجر. 
  3. حد 35$ شهريًا لتكلفة الأنسولين بموجب برنامج Medicare، وحد أقصى لتكلفة الأدوية التي تصرف من الجيب بمبلغ 2000 دولار سنويًا. 
  4. 500 مليار دولار لمكافحة تغير المناخ، يمثل هذا أكبر استثمار فدرالي على الإطلاق في مجال الطاقة النظيفة.
وقال زعيم الأغلبية ستيني هوير "سيتحدث مشروع القانون هذا عن نفسه إلى الملايين والملايين والملايين من الأميركيين الذين ستصبح حياتهم أكثر أمانًا وثراءً من حيث نوعية حياتهم، والتي ستكون فرصهم التعليمية أكبر وستتحسن فرص عملهم بشكل كبير".
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات