القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع سقف الدين الأمريكي ومخاوف من التخلف عن السداد - اقتصاد العرب

مناوشات بين الحزبين تنتهي بموافقة علي رفع سقف الدين الأمريكي

رفع سقف الدين الأمريكي ومخاوف من التخلف عن السداد
رفع سقف الدين الأمريكي ومخاوف من التخلف عن السداد
بعد مناوشات عديدة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون يهدف لرفع سقف الدين للحكومة الاتحادية وتجنب مخاطر عجز تاريخي والتخلف عن السداد في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقد صوت المجلس بأغلبية 50 صوتا مقابل 48 لصالح مشروع القرار، حيث يزيد التشريع سقف الدين الحالي البالغ 28.4 تريليون دولار بواقع 480 مليار دولار، وهو مبلغ من المتوقع أن ينفد بحلول الثالث من ديسمبر، وهو نفس اليوم الذي ينتهي فيه التمويل لمعظم البرامج الاتحادية بموجب إجراء لسد الفجوة تم إقراره هذا الشهر بعد مواجهة بين الحزبين أيضا.

ويعني هذا أنه سيتعين على الكونغرس المنقسم بشدة مواجهة التحديين المتمثلين في التوصل إلى حل وسط بشأن الإنفاق حتى سبتمبر أيلول 2022، وأيضا تجنب أزمة جديدة بشأن سقف الدين.
وجاء تصويت المجلس بعد مواجهة على مدى شهور مع اقتراب 18 أكتوبر وهو الموعد الذي توقعت وزارة الخزانة الأمريكية أنها لن تتمكن بحلوله من الوفاء بالتزاماتها.

الدبلوماسية الاقتصادية في أمريكا تتوصل لحل نهائي لدفع الضرائب مع الشركات

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2021، بالتوصل لإتفاق عالمي جديد يضمن أن تدفع الشركات الكبيرة ضريبة بحد أدنى بنسبة 15%، وقال إنها ستساعد في دعم الأسر العاملة في أمريكا علي مواجهة أزمة كورونا.
وقال بايدن، على مدى عقود، دفع العمال الأمريكيين ودافعو الضرائب ثمن نظام ضريبي كافأ الشركات متعددة الجنسيات عن نقل الوظائف والأرباح إلى الخارج، كما قال أن هذا السباق إلى القاع لم يضر العمال الأمريكيين فحسب بل وضع كثيرين من حلفائنا في تنافس على الضرر كذلك.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات