القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط تستمر بالتراجع وتتخلي عن مكاسبها - اقتصاد العرب

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم
من المتوقع أن تقرر أوبك وحلفاؤها غدا الخميس ما إذا كانت ستضخ المزيد من النفط في السوق أو ستكبح الإمدادات وسط تراجع في أسعار النفط وتحركات أمريكية لضخ المزيد من احتياطياتها من الخام ومخاوف بشأن السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.
ونجد أن أسعار النفط قد تراجعت تحت الـ 70 دولار للبرميل خلال تداولات اليوم من مستوى مرتفع بلغ 86 دولارا في شهر أكتوبر، مسجلة أكبر انخفاض شهري لها منذ بداية الجائحة، بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا.
وقد تراجع سعر النفط في خام برنت بنسبة 2.56% وهو ما يعادل 1.79 دولار مما أدي لوصل لسعر 68.41 دولار لكل برميل، كما نجد أن خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد تراجعت بنسبة 2.61% وهو ما يعادل 1.75 دولار مما أوصل سعره إلي 65.21 دولار للبرميل.

خلاف بين أوبك بلس والولايات المتحدة الأمريكية

نجد أن مجموعة أوبك وحلفاؤها "أوبك بلس" على خلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية التي طلبت من المجموعة زيادة إنتاجها لدعم الاقتصاد العالمي تنخفض الأسعار، لكن الدول المنتجة تقول إنها لا تريد عرقلة تعاف ضعيف لصناعة الطاقة بتخمة جديدة في المعروض.
قالت مصادر في أوبك إن اجتماع وزراء المنظمة انتهى اليوم الأربعاء دون أي توصيات بشأن سياسة الإنتاج، ومن المرجح أن يتخذ تحالف أوبك+، الذي يضم روسيا ودولا منتجة أخرى، قرارا بشأن سياسة الإنتاج غدا الخميس.
وقالت روسيا والسعودية، وهما أكبر الدول المنتجة في أوبك+، قبل اجتماعات هذا الأسبوع إنه ليست هناك حاجة لأن تقوم المجموعة برد فعل غير محسوب لتعديل سياسة الإنتاج.
وقالت أوبك+ في تقرير قبل الاجتماع بشكل عام، يبدو أن تأثير أوميكرون يقتصر حتى الآن على وقود الطائرات، لا سيما في أفريقيا وأوروبا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات