القائمة الرئيسية

الصفحات

خسائر ضخمة في قطاع السفر والطيران العالمي - اقتصاد العرب

قطاع الطيران يستمر في تحقيق خسائر بسبب كورونا

السفر والطيران العالمي
السفر والطيران العالمي
لم تكتفي جائحة كورونا بإن يكون عام 2020 هو عام الخسائر الكبيرة لقطاع السفر والطيران علي مستوي العالم حيث تكبد هذا القطاع خسائر تجاوزت 126 مليار دولار بسبب فيروس كورونا، بل أستمرت الخسائر خلال عام 2021 بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.
وكان العالم بكل منظماته يتوقع أن يكو عام 2021 هو عام النمو في مختلف القطاع وخاصة بعد حملة التطعين الضخمة التي قامت بها معظم دول العالم ضد فيروس كورونا، ولكن وفقا لتقارير "إياتا" فإن الخسائر العالمية في 2021 تتجاوز 47 مليار دولار وأن حصة القارة الأوروبية منها تبلغت 22 مليار دولار.
ومنذ شهر يونيو لعام 2021 بدأ "قطاع الطيران" يمر بحالة من التفاؤل بعد أن وافقت دول الاتحاد الأوروبي على تخفيف "قيود السفر" خلال الصيف بما يسمح للسائحين الذين تلقوا "جرعات التطعيم" كاملة تجنب الفحوص أو الحجر الصحي إلى جانب توسيع قائمة مناطق الاتحاد الأوروبي التي يعد السفر منها آمنا.
ومع عودة السفر بشكل تدريجي دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي جميع الحكومات إلى رفع قيود السفر للمساعدة على استعادة مستويات الطلب وتنشيط قطاعي السفر والسياحة اللذين يعتمد عليهما اقتصاد الدول بشكل كبير وبما يسهم فى سرعة تعافى حركة السفر.
ولكن جاء متحور كورونا الجديد "أوميكرون" ليفرض حالة من عدم اليقين وهذا ما دفع دول الاتحاد الأوروبي وغيرها بحث مقترح الإبقاء على ما يطلق عليه آلية مكابح الطوارئ لاستخدامها في حال ظهور سلالات أو تفش جديد للفيروس.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات