القائمة الرئيسية

الصفحات

البنك المركزي المصري وتطوير منظومة الدفع الرقمي - اقتصاد العرب

البنك المركزي يسعي لرقمنة منظومة الدفع في مصر

البنك المركزي المصري وتطوير منظومة الدفع الرقمي
البنك المركزي المصري وتطوير منظومة الدفع الرقمي
يستمر البنك المركزي المصري في السعي لتطوير منظومة الدفع الإلكتروني في مصر، وبالتالي تسريع عملية "الشمول المالي" في كافة أرجاء المجتمع والمؤسسات.
وقد أعلن من قبل إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، عن أن البنك المركزي لديه ثلاثة مشاريع هامة يسير في كل منها منذ فترة وهما:
1- أول مشروع هو أن يقوم البنك بإطلاق ضوابط ومحددات عمل المصارف الرقمية سواء الجديدة أو المصارف العاملة في السوق المصري.
2- ثاني مشروع هو إطلاق "National Token Valut" والذي يهدف إلى تعزيز قاعدة البطاقات المالية والمصرفية المستخدمة والتي ستمكن الشركات العالمية مثل "أبل باي" و"سامسونج باي" من دخول السوق المصرية والعمل بطريقة أمنة وفقا لقواعد وأطر محددة يضعها البنك المركزي المصري.
3- ثالث مشروع يستهدف البنك المركزي إطلاقه في وقت قريب هو الـ "EKYC" ويهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من فتح الحسابات المصرفية عن بعد دون الذهاب لفروع البنوك.
وقد أوضح نصر، أن حاجة المصريين للتكنولوجيا تتزايد نظرا للإنفتاح الاقتصادي والتكنولوجي الذي يغزو العالم، والدليل علي ذلك أن خلال 100 يوم من إطلاق شبكة المدفوعات اللحظية، فقد تجاوز عدد المتعاملين 500 ألف عميل علي تطبيق إنستاباي، بتعاملات تتخطى 5.5 مليار جنيه عبر أكثر من 1.1 مليون معاملة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات