القائمة الرئيسية

الصفحات

استمرار زيادة أسعار السيارات في مصر - اقتصاد العرب

أسباب زيادة أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر

ما هي أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر؟
ما هي أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر؟
نجد أن المصريين يعانون من زيادات كبيرة في أسعار السيارات المستعملة والأستيراد وذلك بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 20%، وذلك للعديد من الأسباب والتي أهمها ما يلي:
  1. التوترات الجيوسياسية التي يعيشها العالم وأهمها الحرب الروسية الأوكرانية.
  2. الزيادة الضخمة في أسعار الخامات.
  3. أزمة نقص أشباه الموصلات والرقائق.
  4. تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية.
  5. زيادة أسعار الفائدة في مصر منذ بداية العام الحالي.
بالإضافة إلي جشع كبار التجار في "صناعة السيارات" حيث يستمرون في رفع أسعار السيارات بشكل مبالغ فيه لتحقيق مكاسب كبيرة دون النظر إلي الظروف التي يمر بها الوطن والمواطن من غلاء كبير في المعيشة.

مصر تسعي لدخول صناعة السيارات

تحاول مصر دخول صناعة السيارات لتخفيف أزمة ارتفاع الأسعار حيث أعلنت الحكومة عن استراتيجية لصناعة السيارات خلال العام الجاري والتي تتضمن عدد من الحوافز لشركات تصنيع السيارات وخاصة السيارات الكهربائية والشركات المغذية لها والعمل على تطوير سوق محلي تنافسي والوصول بالقيمة المضافة المحلية من نسب لا تتعدى 30% كحد أقصى كما يرى مصنعون إلى نسب متقدمة.
يذكر أن مبيعات السيارات في مصر ارتفعت بنسبة 2%، لتصل إلى 70 ألف وستمائة وأربعة وعشرين مركبة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل تسعة وستين ألف ومائتي وواحد وعشرين وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.
كما وحقق قطاع السيارات نمواً في 2021 بنحو 26%، إذ تم بيع ما يقرب من مائتي وواحد وتسعين ألف سيارة، وذلك على الرغم من حدة ارتفاع أسعار الشحن والتوريد التي بلغت ذروتها العام الماضي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات