القائمة الرئيسية

الصفحات

الدولار الأمريكي ينخفض أمام سلة العملات الرئيسية - اقتصاد العرب

تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام العملات

الدولار الأمريكي ينخفض أمام سلة العملات
الدولار الأمريكي ينخفض أمام سلة العملات
تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات يوم الجمعة بسبب زيادة الإقبال على المخاطرة قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر خلال اليوم كما هو معتاد مع بداية كل شهر.
وقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بمعدل 0.1% ووصل إلى 101.75 أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى بينما ارتفعت "عملة دول الإتحاد الأوروبي" اليورو بمعدل 0.1% إلى 1.0747 دولار.
وفي نفس السياق أستمرت "عملة اليابان" الين بعيدة عن أدنى مستوى له في عشر سنوات مقابل الدولار عند حوالي 130 مع تمسك بنك اليابان بسياسة سعر الفائدة المنخفض بشدة، حيث قال محافظ بنك اليابان المركزي اليوم الجمعة 3 يونيو، إن من غير المرغوب فيه أن ترتفع الأسعار بشكل كبير بينما يظل نمو دخل الأسرة ضعيفاً.
أما الدولار الكندي فقد استقر عند 1.2571 مقابل الدولار بعد أن قفز في اليوم السابق مع فتح بنك كندا المركزي الباب أمام وتيرة تشديد أكثر حدة.
أما عملة سويسرا "الفرنك السويسري" فقد أستمر حول المستويات التي سجلها في منتصف مايو الماضي بعدما أشار رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان إلى أن البنك المركزي قد يتخذ إجراءات إذا استمرت ضغوط التضخم.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات