القائمة الرئيسية

الصفحات

البنك المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة - اقتصاد العرب

الاقتصاد الروسي يستمر في الصمود بتخطيط المركزي الروسي

البنك المركزي الروسي يخفض أسعار الفائدة
البنك المركزي الروسي يخفض أسعار الفائدة
أعلن البنك المركزي الروسي في يوم الجمعة الموافق 22 يوليو 2022، عن تخفيض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 150 نقطة أساس متخطياً كل التوقعات، حيث تتعامل البلاد مع عملة قوية، مما أدى إلى تباطؤ التضخم والركود المحتمل.
وقد تم تخفيض سعر الفائدة من 9.5% إلى 8%، حيث توقع العديد من المحللين خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط ولكن كان للبنك رأي أخر.
وفي نفس السياق أعلن المركزي الروسي في بيان بإنه لا تزال البيئة الخارجية للاقتصاد الروسي مليئة بالتحديات وتستمر في تقييد النشاط الاقتصادي بشكل كبير، مشيراً إلى أن التراجع في النشاط التجاري أبطأ مما كان متوقعاً في يونيو.
ويعد ذلك خامس خفض لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الروسي خلال هذا العام بعد رفع طارئ من 9.5% إلى 20% في أواخر فبراير، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

عملة روسيا "الروبل الروسي" والصمود أمام الدولار

مع بدأ حرب روسيا علي أوكرانيا أنهار الروبل الروسي بشكل كبير ووصلت إلي حوالي 150 روبل روسي لكل دولار أمريكي، ولكن مع بدأ العقوبات ظهرت قوة ومتانة الاقتصاد الروسي إلي حد ما بفضل الاحتياطي الكبير والمدروس قبل الحرب.
وبدأ الروبل في الصعود أمام الدولار حتي وصل الروبل أمام الدولار لأدني من 60 روبل لكل دولار، حتي وصل الروبل الروسي وتراجع متجاوزاً 58 مقابل الدولار الجمعة 22 يوليو، لينزل إلى أضعف نقطة له خلال تداولات الجمعة بعدما خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 150 نقطة أساس إلى 8% مما فاق التوقعات.
ويعد الانتصار الاقتصادي لروسيا حتي الأن إلي قوة البنك المركزي الروسي والذي تقف خلفه الداهية "إلفيرا ساخيبزادوفنا نابيولينا" وهي محافظ البنك المركزي الروسي، والذي يثق فيها بوتين ثقة عمياء وتعتبرها الولايات المتحدة الامريكية خطر حقيقي بسبب عقليتها الاقتصادية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات