القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤشر داو جونز يغلق علي ارتفاع في تداولات أمس - اقتصاد العرب

أهم مؤشرات البورصة الأمريكية يغلق علي خسائر أسبوعية

مؤشر داو جونز يغلق علي ارتفاع في تداولات أمس
مؤشر داو جونز يغلق علي ارتفاع في تداولات أمس
صعدت الأسهم الأمريكية في تداولات يوم الجمعة الموافق 15 يوليو 2022، وذلك بسبب أعلان الكثير من البنوك عن أرباح وبيانات اقتصادية حيث هدأت المخاوف من رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي لكبح التضخم المتزايد.
وقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2.15% ليستقر عند 31288.26 نقطة، فيما قفز مؤشر S&P 500 بنسبة 1.92% ووصل إلى 3863.16 نقطة، كما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.79% ووصل إلى 11452.42 نقطة.
ومع وجود ارتفاع يوم الجمعة في مؤشرات البورصة الأمريكية، ولكن أغلقت جميع المؤشرات الرئيسية على خسائر ضخمة حيث انخفض مؤشر داو جونز 0.2% بينما انخفض مؤشرا S&P وناسداك بنسبة 0.9% وحوالي 1.6% على التوالي.

أسهم التكنولوجيا تصعد بمؤشرات البورصة الأمريكية

قفزت العديد من أسهم التكنولوجيا في تداولات يوم الجمعة، حيث صعدت أسهم منصة Meta بحوالي 4.2%، فيما ارتفعت أسهم شركة Salesforce بنسبة 3.9%، وصعدت أسهم عملاق التجارة الإلكترونية Amazon وحققت مكاسب بنحو 2.6%.
وفي نفس السياق ارتفع سهم Netflix بنسبة 8.2%، وارتفعت أسهم Pinterest بما يقرب من 16.2% بعد تقرير وول ستريت جورنال الذي قال إن المستثمر الناشط إليوت مانجمنت استحوذ على أكثر من 9% في شركة التواصل الاجتماعي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات