القائمة الرئيسية

الصفحات

اليابان ستمنح مساعدات لدول أفريقيا للمساهمة بالتنمية - اقتصاد العرب

اليابان تدعم التنمية في أفريقيا بـ 30 مليار دولار

اليابان ستمنح مساعدات لدول أفريقيا للمساهمة بالتنمية
اليابان ستمنح مساعدات لدول أفريقيا للمساهمة بالتنمية
تعهد رئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا" في يوم 27 أغسطس 2022، عن تقديم اليابان مساعدات بقيمة 30 مليار دولار للمساهمة في التنمية داخل دول أفريقيا، وقال إن اليابان تريد توطيد العلاقات مع القارة السمراء، في ظل تهديد النظام الدولي القائم على القوانين بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقال كيشيدا، في كلمته أمام مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد" المنعقد في تونس، إن طوكيو ستعمل على ضمان شحن الحبوب إلى أفريقيا وسط نقص عالمي.
وأوضح كيشيدا أن مبلغ 30 مليار دولار سيتم تسليمه على مدى ثلاث سنوات، وتعهد بمبالغ أصغر لتحقيق الأمن الغذائي بالتنسيق مع بنك التنمية الأفريقي.
وإذا نظرنا إلي تونس سنجد أنها بحاجة إلى دعم مالي في الوقت الحالي حيث تواجه أزمة في المالية العامة، والتي تفاقمت بسبب الضغط العالمي على السلع الأساسية، وقد اصطفت طوابير طويلة الأسبوع الماضي أمام محطات البنزين وسط نقص الوقود.

نمو الاقتصاد الياباني في عام 2022 

أظهرت التقديرات الأولية أن الاقتصاد الياباني نما خلال الربع الثاني من العام بنسبة 2.2% على أساس سنوي وذلك في أعلن البيانات الاقتصادية خلال منتصف شهر أغسطس، وهذه الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي السنوي لليابان، جاءت أقل من التوقعات البالغة 2.5%.
وقد بلغ إجمالي الناتج المحلي السنوي حوالي 542 تريليون ين وهو ما يعادل حوالي 4.07 تريليون دولار، متجاوزاً مستوى ما قبل جائحة كورونا البالغ 540.84 تريليون ين في أكتوبر وديسمبر 2019.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات