القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية - اقتصاد العرب

تدهور في أداء الاقتصاد الأمريكي

زيادة معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية
زيادة معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية
زاد معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أغسطس ووصل إلى 3.7% مخالف كل التوقعات التي أوضحت بإن يكون هنا استقرار عند 3.5%.
كما نجد أن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف 315 ألف وظيفة في أغسطس متجاوزًا التوقعات بإضافة 300 ألف وظيفة، وذلك من خلال توقعات لكبار الاقتصاديين التي استطلعت رويترز آراءهم أن يضيف الاقتصاد 300 ألف وظيفة في أغسطس.
ويأتي تقرير التوظيف بعد أسبوع من تحذير رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الأمريكيين من فترة مؤلمة من بطء النمو الاقتصادي واحتمال ارتفاع معدلات البطالة.
وكان النمو القوي للوظائف الشهر الماضي دليلاً آخر على أن يستمر الاقتصاد في التوسع حتى مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من العام في إشارة أخرى بأن الفيدرالي الأمريكي في حاجة إلى تهدئة سوق العمل.
وقد رفع بنك الفيدرالي سعر الفائدة مرتين بمقدار 75 نقطة أساس في يونيو ويوليو علي التوالي، وكانت أسعار الفائدة في مارس قرب الصفر لتسجل حاليًا بين 2.25 إلى 2.50%، كما تشير التوقعات الآن أن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماع يومي 20 و 21 سبتمبر الجاري.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات