القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتباك في سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار - اقتصاد العرب

ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي يربك السوق

ارتباك في سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار
ارتباك في سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار
رصدت أخبار الشارع العراقي عن ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية ببغداد خلال يوم الخميس الموافق 2 فبراير 2023، حيث وصل سعر الدولار حوالي 1671 دينار عراقي.
ونجد أن سعر صرف الدولار كان 1665 دينار للدولار الواحد في بداية اليوم، ولكنه ارتفاع نتيجة في السوق السوادء نتيجة لقلة المعروض من الدولار من البنك المركزي.
كما سجل سعر صرف الدولار في إقليم كردستان العراق حوالي 1672 ديناراً للدولار الواحد، وهو اعلى معدل لسعر صرف الدولار تشهده سوق الصرافة منذ عقد ونصف.
وفي نفس السياق نجد أن هناك انخفاض في مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار الأمريكي والحوالات الخارجية عبر نافذة بيع العملة الأجنبية، وقد تراجعت مبيعات نافذة العملة الاجنبية إلى 65 مليونآ و 492 الف دولار غطاها البنك بسعر صرف بلغ 1460 ديناراً لكل واحد دولار.
وكان البنك المركزي قد باع يوم الأربعاء 105 مليوناً و 115 الفاً و 216 دولاراً بسعر صرف بلغ 1460 ديناراً للدولار، وتهدف نافذة العملة لتلبية احتياجات القطاع التجاري والمواطنين من العملات الأجنبية وفق الأغراض المسموح بتمويلها قانوناً.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات