القائمة الرئيسية

الصفحات

الاقتصاد الأمريكي يسعي للخروج من الأزمة الاقتصادية - اقتصاد العرب

الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أكثر من المتوقع

الولايات المتحدة الأمريكية - تمثال الحرية
الولايات المتحدة الأمريكية - تمثال الحرية
صدر تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر يناير 2023، والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل لكل التوقعات الاقتصادية للمحللين في أمريكا والعالم.
وقد أضاف الاقتصاد الأمريكي لـ 517 ألف وظيفة للقطاع الخاص غير الزراعي مقابل توقعات كانت تشير إلى إضافة 185 ألف وظيفة فقط، ويعد ذلك أكبر مكاسب لهذا القطاع منذ شهر يوليو 2022.
وفي نفس السياق تم تعديل القراءة السابقة لشهر ديسمبر بإضافة 260 ألف وظيفة بدلا من 223 ألف وظيفة، هذا وتراجعت "معدل البطالة" في الولايات المتحدة إلى 3.4% خلال يناير وهو أقل مستوى منذ شهر مايو 1969، وذلك مقابل توقعات بارتفاعها إلى 3.6% من 3.5% في شهر ديسمبر.
ونجد أن النمو في الاقتصاد الأمريكي ولو بشكل ضعيف العديد من القطاعات علي النمو، وقد أضاف قطاع الترفيه والضيافة 128 ألف وظيفة، فيما أضاف قطاع الخدمات المهنية والتجارية 82 ألف وظيفة، وأضاف قطاع الرعاية الصحية 58 ألف وظيفة.
وفي نفس السياق أضاف قطاع التجزئة 30 ألأف وظيفة والبناء 25 ألف وظيفة.
أما من ناحية الأجور فقد ارتفع متوسط الأجور في الساعة في الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 0.3% على أساس شهري وفقاً للتوقعات، وبنسبة 4.4% على أساس سنوي أي أعلى بنحو 0.1% من التقديرات.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات