البنوك المركزية وأستخدام العملات الرقمية - اقتصاد العرب

هل تستطيع البنوك المركزية اللاحق بسوق العملات المشفرة؟

البنوك المركزية وأستخدام العملات الرقمية
البنوك المركزية وأستخدام العملات الرقمية
مع تزايد عدد البنوك المركزية حول العالم التي أعلنت أنها ستتبني بناء وأستخدام العملات الرقمية مثل الأحتياطي الفيدرالي والدولار الرقمي وكذلك اليوان الصيني والروبل وغيرهم العديد، يرى رئيس قسم البلوكتشين والأصول الرقمية لمنطقة آسيا في شركة ماستر كارد، أشوك فينكاتيشواران أنه لا يوجد مبرراً كافياً للاستخدام واسع النطاق للعملات الرقمية للبنوك المركزية في الوقت الحالي.
وقال فينكاتيشواران، إن الجزء الصعب متعلق بتبني هذه العملات لذلك إذا كنت تمتلك عملة رقمية للبنك المركزي في محفظتك، يجب أن يكون لديك القدرة على إنفاقها في أي مكان تريد في ما يشبه النقد اليوم إلى حد كبير.
كما أن العديد من البنوك المركزية أصبحت مبتكرة للغاية هذه الأيام لأنها تعمل عن كثب مع شركات خاصة، لكن المستهلكين مرتاحون للغاية لاستخدام نوع الأموال الذي نستخدمه اليوم مثل الأموال الورقية والنقدية فلا يوجد مبرر كافي لتبني العملات الرقمية للبنوك المركزية.

ما هي العملة الرقمية للبنوك المركزية؟

نجد أن العملة الرقمية للبنوك المركزية يطلق عليها أختصارا CBDC، وهي النسخة الرقمية من النقد التقليدي المتعارف عليه، وتلبي احتياجات الأفراد والشركات وتسهل المعاملات البنكية اليومية.
وقد وصف "صندوق النقد الدولي" عملات البنوك المركزية الرقمية بأنها آمنة وبديل منخفض التكلفة للكاش، وتستكشف 60% من الدول حول العالم هذا النوع من العملات، فيما تبنت 11 دولة فقط تلك العملات، ووصلت 53 دولة إلى مراحل متقدمة من التخطيط لتنفيذ عملتها الرقمية.
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.
تعليقات