القائمة الرئيسية

الصفحات

تخفيض قيمة الدينار الليبي بعد فرض ضريبة مشتريات الدولار - اقتصاد العرب

البرلمان الليبي يفرض ضريبة علي مشتريات الدولار ويخفض الدينار

تخفيض قيمة الدينار الليبي بعد فرض ضريبة مشتريات الدولار
تخفيض قيمة الدينار الليبي بعد فرض ضريبة مشتريات الدولار
قام رئيس البرلمان الوطني الليبي عقيلة صالح، يوم الخميس الموافق 2024، بالإعلان عن تخفيض قيمة "الدينار الليبي" عبر فرض ضريبة تبلغ 27% على مشتريات العملات الأجنبية "الدولار" في خطوة ستستمر حتى نهاية العام فقط وفقا للبيان.
وأدي قرار فرض الضريبة الجديدة إلى إضعاف سعر الصرف من 4.80 دينار ليبي للدولار إلى ما بين 5.95 و 6.15 دينار للدولار، رغم أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" قد تعهد في وقت سابق بأن تسعى حكومته للحد من ارتفاع "سعر الدولار" وتخفيضه إلى أقل سعر ممكن أمام الدينار الليبي.
وأستمر ثبات سعر الصرف للدينار أمام الدولار لمدة ثلاث سنوات منذ أن تخفيض قيمة الدينار عام 2021 بنسبة 70%، وتراجع سعر الصرف وقتها من 1.4 إلى 4.48 دنانير للدولار.
ولكن شهدت سوق العملات في ليبيا قفزات في سعر العملة في السوق الموازية في لتصل إلى 8 دنانير للدولار، وقد اقترح محافظ مصرف ليبيا المركزي في خطابه لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في فبراير، تعديل سعر صرف الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية ليكون ما بين 5.95 و 6.15 دنانير حتي يقضي علي "السوق السوداء" للعملة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات