القائمة الرئيسية

الصفحات

هل بدأ التصحيح في سعر عملة البتكوين؟ - اقتصاد العرب

تراجع كبير لسعر عملة البتكوين مع أقتراب التنصيف

عملة البتكوين
عملة البتكوين
عاني المستثمرين في "العملات المشفرة" من التراجع الكبير الذي ضرب "عملة البتكوين" في تداولات يوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024، حيث شهدت عملة بيتكوين المشفرة تراجعاً ملحوظ بعد أن دفعت بيانات التضخم التوقعات إلى المزيد من تأخير خفض الفائدة الأمريكية، وذلك استمراراً لحالة التقلبات التي تمر بها منذ وصولها إلى مستوى قياسي جديد الشهر الماضي.
وقد سجلت العملة المشفرة الـ Bitcoin انخفاضاً خلال تعاملات آخر 24 ساعة 3110 دولارات بنسبة 4.42% إلى مستوى 67234 دولار، وعلي سياق ثاني أكبر عملة "الإيثريوم" فقد هبط سعرها بـ 267 دولاراً بنسبة 7.61% خلال آخر 24 ساعة، إلى مستوى 3244 دولار.
ومع أقتراب منتصف شهر أبريل الجاري، تنتظر عملة البتكوين عملية التنصيف والتي تحدث كل 4 سنوات تقريباً، والذي يعني خفض مكافأة "تعدين بتكوين" إلى النصف مما يؤدي إلى قلة المعروض، بما قد يدفع الأسعار إلى الارتفاع بحسب توقعات محللين.
ووصل سعر بتكوين إلى مستوى قياسي خلال الشهر الماضي حول مستوى 73 ألف دولار، وسط توقعات من البعض بالمزيد من الارتفاع خلال العام الجاري لكنه منذ ذلك الحين يشهد تقلبات بين مستوى 60 و 72 ألف دولار.

كيف تستثمر وتشتري العملات المشفرة بسهولة؟

يمكنك أختيار أفضل منصات تداول العملات المشفرة لشراء العملات المشفرة مثل البتكوين والإيثريوم والـ Atom و TIA و Manta وغيرهم بكل سهولة من خلال المنصات أو المحافظ التالية:
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات