القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تفقد عملة البتكوين سمعتها كأصل ثمين في سوق العملات؟ - اقتصاد العرب

أحتمالية هبوط سعر البتكوين بشكل مخيف

هل تفقد عملة البتكوين سمعتها كأصل ثمين في سوق العملات؟
هل تفقد عملة البتكوين سمعتها كأصل ثمين في سوق العملات؟
يتسأل العديد من المستثمرين في سوق العملات المشفرة سؤال بديهي وفقا للتقلبات التي تحدث في العملات الرقمية من انخفاضات كبيرة، والسؤال هو هل تفقد عملة البتكوين سمعتها كأصل ثمين في سوق العملات؟.
الإجابة هي أنه لا شئ مضمون في الاستثمار، وبالتالي لا شئ مضمون في سوق العملات المشفرة، ولكن التقلبات الجامحة في أسعار العملات المشفرة انخفضت بشكل كبير خلال العقد الماضي.
ونجد أن ما يقود سوق الكريبتو وخاصة عملة البتكوين في الوقت الحالي هو عدم التوازن بين العرض والطلب، حيث يوجد طلب ضخم من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية في المقابل لدينا عرض غير مرن.
وقد ارتفعت أسعار البيتكوين بشكل جنوني منذ يوم 11 يناير 2024، حيث بدء التداول على أول صناديق البتكوين في البورصة الأمريكية ومنذ ذلك الحين صعد سعر الـ Bitcoin بأكثر من 50%، وقد وصلت عملة بتكوين إلى أعلي مستوياتها عند 73800 دولار للمرة الأولى على الإطلاق.
وقد لا تكون البتكوين مناسبة للجميع حيث إنها تتحرك كثيراً ويجد الكثير من الناس صعوبة في الفهم، كما إن القوة التاريخية للبيتكوين استمرت لفترة أطول بكثير من إطلاق صناديق الاستثمار في بتكوين والمتداولة في البورصة.
ويخاف الكثير من مالكي البيتكوين خلال الفترة الحالية، حيث أن هذا هو شهر الذكرى السنوية لانهيار المؤسسات المالية المرتبطة بالعملات المشفرة.

كيف تستثمر وتشتري العملات المشفرة بسهولة؟

يمكنك أختيار أفضل منصات تداول العملات المشفرة لشراء العملات المشفرة مثل البتكوين والإيثريوم والـ Atom و TIA و Manta وغيرهم بكل سهولة من خلال المنصات أو المحافظ التالية:
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات