القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو ساتوشي ناكاموتو؟ وهل يظهر مرة أخري؟ - اقتصاد العرب

من هو مؤسس البتكوين ساتوشي ناكاموتو؟

من هو ساتوشي ناكاموتو؟ وهل يظهر مرة أخري؟
من هو ساتوشي ناكاموتو؟ وهل يظهر مرة أخري؟
ظهر ساتوشي ناكاموتو "Satoshi Nakamoto" في عام 2008، عندما تم الإعلان عن فكرة أختراع "البيتكوين" والذي تعد الأب الروحي لكل العملات المشفرة وهي أكبر عملة رقمية في العالم.
ولا يزال Satoshi Nakamoto أسطورة يكتنفها الغموض، فرغم كل التطور التكنولوجي لم يتم تأكيد هوية مخترع البتكوين حتي يومنا هذا، وقد واختفى فجأة بعد ثلاث سنوات، بعد إنشاء أول عملة مشفرة في العالم.
وفي يوم 23 أبريل 2011، أرسل بريدا إلكترونيا وداعيا إلى مطور له زميل في مشروع البيتكوين وكتب آنذاك: "لقد انتقلت إلى أشياء أخرى" مؤكدا أن مستقبل البيتكوين وضع في أيد أمينة.
ووفقا لمستندات مؤسسة P2P، نجد أنها تحدد موقع مخترع شفرة المصدر المعقدة لـ عملة البيتكوين علي إنه في اليابان وقام بتأليف ورقة بيضاء للعملة وقام بالتفاعل مع المستخدمين في منتديات الويب.
ولكن مع تحليل شخصية "ساتوشي ناكاموتو" أتضح إنه استخدم في منشوراته تعابير إنجليزية بريطانية، مما دفع البعض إلى افتراض أنه في الحقيقة ليس ياباني، كما ادعى المخترع.
يرتبط الأسم أيضا بعدد من محافظ العملات الرقمية، التي يُفترض أنها مملوكة من قبل ناكاموتو، ويقدر البعض أن هذه المحافظ تحتوي على أكثر من 1.1 مليون عملة بيتكوين.
وقد تكهن البعض بأن احتمالية أن يكون ناكاموتو شخصاً واحداً منخفضة، بالنظر إلى تعقيد شفرة عملة البيتكوين، فإما أن يكون هناك فريق من الأشخاص الذين عملوا على هذا أو أن هذا الرجل عبقري.

كيفية الاستثمار في العملات المشفرة بسهولة

يمكنك شراء العملات المشفرة بكل سهولة من خلال المنصات التالية:
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات