القائمة الرئيسية

الصفحات

أرقام عن سوق السيارات في مصر عام 2023 - اقتصاد العرب

انهيار سوق السيارات وتراجع مبيعات السيارات في مصر

أرقام عن سوق السيارات في مصر
أرقام عن سوق السيارات في مصر
بعد صدمات في سوق الصرف خلال الفترة الماضية في مصر، تضخمت "أسعار السيارات" بشكل ضخم مما أدي إلي تراجع مبيعات العربيات في سوق السيارات خلال عام 2023.
وقد وصلت نسبة تراجع مبيعات السيارات في عام 2023 لنسبة تخطت 50%، حيث وصلت المبيعات تقريبا 90.4 ألف سيارة بعد أن كانت 185 ألف سيارة في عام 2022 وحوالي 290 ألف سيارة في عام 2021.
وفي نفس السياق نجد أن مصر فيها 5.6 مليون سيارة مرخصة من إجمالي المركبات المرخصة، وتنقسم السيارات المرخصة إلي 94.3% سيارات ملاكي و 5.6% سيارات أجرة بكل أنواعها و نسبة 0.1% سيارات مؤقتة.

ما هي أكثر السيارات المفضلة للمصرين؟

نجد أن المصريين دائما ما يفضلوا السيارات الآسيوية أكتر من السيارات الأوروبية والسيارات الأمريكية ويظهر ذلك من خلال عمليات البيع في سوق السيارات المصري، فأكثر 3 علامات تجارية صينية مبيعا في مصر بنسبة 22% من حصة السوق هما:
- سيارة BYD
- سيارة MG
- سيارة Cherry
ثم يأتي بعد ذلك 4 السيارات اليابانية يستحوذوا علي نسبة 32.5% من حصة سوق السيارات المصري وهما:
- سيارة Nissan 
- سيارة Suzuki 
- سيارة Mitsubishi 
ثم يأتي في الجزء الأخير السيارات الكورية مثل ماركات Hyundai و KIA التي تمتلك تأثر قلوب المصريين، ونظرا لأرتفاع أسعار العربيات ظهرت سيارات أخري منخفضة السعر بالنسبة للسابق ذكره.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات