القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تنتهي أزمة الديزل في السودان بعد تدخل روسيا؟ - اقتصاد العرب

روسيا تصدر وقود الديزل إلي السودان

هل تنتهي أزمة الديزل في السودان بعد تدخل روسيا؟
هل تنتهي أزمة الديزل في السودان بعد تدخل روسيا؟
في هذا المقال سنري معني كلمة مصلحة الوطن أولا وأخيرا، فمنذ الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على واردات المنتجات النفطية الروسية في فبراير لعام 2023، تم تحويل إمدادات الديزل إلى البرازيل وتركيا و بعض دول أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى عمليات التحميل من سفينة إلى سفينة للتحايل علي العقوبات المفروضة علي روسيا.
ويحتاج السودان إلى حوالي 45 ألف برميل يوميا من الديزل، وهو ما يعادل حوالي 6000 طن يومياً لتلبية الطلب المحلي، وتستورد السودان ما بين 60 ألف إلى 70 ألف طن متري من الديزل شهريا، معظمها من السعودية والإمارات، كما أن إجمالي ما وصل من وقود الديزل إلى السودان بلغ حوالي 116 ألف طن متري خلال شهر مارس.
وفي نفس السياق، أظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن أن ناقلتي الوقود (بافو روك وكونجا)، قد سلمتا نحو 70 ألف طن متري من الديزل الذي يحتوي على نسبة كبريت منخفضة للغاية إلى السودان بعد تحميلها في فبراير من ميناء بريمورسك الروسي على بحر البلطيق، كما أن هناك سفينة تحمل أسم (ماربيلا صن) تم تحميلها في مارس من ميناء فيسوتسك الروسي على بحر البلطيق، وتتجه نحو بورتسودان ومن المفترض أن يتم تفريغها في 17 أبريل.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات