القائمة الرئيسية

الصفحات

أستمرار نمو مبيعات "السيارات الكهربائية" الصين في عام 2024 - اقتصاد العرب

تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين خلال الربع الأول من 2024

نمو مبيعات "السيارات الكهربائية" الصين يتراجع في عام 2024
نمو مبيعات "السيارات الكهربائية" الصين يتراجع في عام 2024
ظهرت تحليلات عن بيانات صناعة "السيارات الكهربائية" في الصين خلال الأسبوع الحالي، وأوضحت أن مبيعات سيارات الركاب الكهربائية في الصين ارتفعت بنسبة 10.5% في شهر مارس 2024 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وجاءت الزيادة بسبب زيادة شركات صناعة السيارات بقيادة BYD للخصومات وقدمت أدوات تمويل لتعزيز المبيعات، وأظهرت البيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية أنه في الفترة من يناير إلى مارس 2024، بلغ إجمالي المبيعات 1.03 مليون سيارة كهربائية بزيادة 14.7% على أساس سنوي وهو أبطأ نمو ربع سنوي منذ الربع الثاني من عام 2023.
وقد شكلت مركبات الطاقة الجديدة، ومنها الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة حوالي 41.5% من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في مارس، والتي قفزت 5.7% إلى 1.71 مليون مركبة.

الحكومة الصينية تشجع المواطنين علي شراء سيارة كهربائية

ونجد أن الحكومة الصينية انضمت إلى "شركات صناعة السيارات الكهربائية" في محاولة إقناع المستهلكين بشراء السيارات للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الراكد، وتشمل المبادرات مراجعة قروض السيارات لتشجيع تجارة السيارات وإلغاء الحد الأدنى من الدفعات المقدمة التي حددتها الحكومة لشراء السيارات الجديدة.
وقد خفضت شركة BYD، في شهر مارس الأسعار المبدئية لتسعة طرازات منها أربعة تحت علامتها التجارية المتميزة دينزا بداية من 4% إلى ما يصل إلى 20.5%.
وكانت شركة بي.واي.دي قد فقدت مكانها كأكبر بائع للسيارات الكهربائية إلى نظيرتها الأمريكية تسلا في الربع الأول، ورفعت تسلا أسعار الطراز Y في الصين بحوالي 5000 يوان وهو ما يعادل 691.24 دولار، وذلك بداية من أول أبريل ولكنها قدمت أيضا خطة تمويل محدودة المدة بدون فوائد لمشتري الفئة الاعتيادية من طراز موديل 3.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات