القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع صادرات النفط العراقي بأكثر من 6 مليون برميل نفط - اقتصاد العرب

صادرات النفط العراقي تصعد بأكثر من 6 مليون برميل نفط

ارتفاع صادرات النفط العراقي وتخطي حاجز 6 مليون برميل
ارتفاع صادرات النفط العراقي وتخطي حاجز 6 مليون برميل
صدر تقرير شهر مارس 2024، الذي يوضح زيادة صادرات "النفط العراقي" في مارس بأكثر 6.5 مليون برميل، مقارنة مع الصادرات المسجلة في شهر فبراير السابق.
وقد سجلت إيرادات صادرات النفط العراقي في يناير الماضي كانت قد انخفضت بمقدار 290 مليون دولار عن الإيرادات المسجلة في ديسمبر 2023، التي بلغت نحو 8.31 مليار دولار.
وقد ذكرت وزارة النفط العراقية أن متوسط صادرات البلاد النفطية بلغت 3.42 مليون برميل يومياً في مارس بحسب إحصاءات شركة تسويق النفط "سومو"، فإن الإحصائية النهائية لصادرات النفط العراقي في مارس 2024، والتي بلغت نحو 106 ملايين و 112 ألفا، مقارنة مع نحو 99 مليوناً و 592 ألفاً، خلال شهر فبراير السابق له.
وإذا نظرنا إلي الكميات المصدرة من "نفط العراق" خلال شهر مارس من حقول النفط في وسط وجنوب العراق بلغت 104 ملايين و 680 ألف برميل، وتأتي رؤية الإعلان عن صادرات النفط إلي توطيد العلاقة بين الشعب والحكومة من خلال إطلاع المواطنين علي عمليات التصدير، وهو ما يدفعها إلى اتخاذ هذا الإجراء الشهري.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات