القائمة الرئيسية

الصفحات

النشاط الصناعي الصيني ينكمش في الشهر الماضي - اقتصاد العرب

انكماش مفاجئ للنشاط الصناعي في الصين خلال مايو

النشاط الصناعي الصيني
النشاط الصناعي الصيني
أظهرت التقارير الأخيرة في الصين عن انكماش النشاط الصناعي الصيني على نحو مفاجئ في شهر مايو 2024، ليدعم الدعوات من المحللين الاقتصادين الذين يدعون إلي تقديم المزيد من التحفيزات، حيث لا تزال "أزمة العقارات" لدى ثاني أكبر اقتصاد في العالم تضغط على ثقة المستثمرين والشركات والمستهلكين.
وقد انكمش مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين عند 49.5 في شهر مايو من مستويات 50.4 في أبريل، وكانت التوقعات قد أشارت إلى أن المؤشر سيستقر عند مستويات الشهر الماضي، وتفصل القراءة عند مستويات 50 نمو النشاط الصناعي عن انكماشه.
ونتيجة للنقاط السلبية في الاقتصاد الصيني الذي يبلغ حجمه 18.6 تريليون دولار يكافح للعودة بشراسة مرة أخري، حيث كان للمشاكل في قطاع العقارات تأثير سلبي عليه مما أبطأ جهود الصين لتحويل نموذج نموها نحو الاستهلاك المحلي بدلاً من الاستثمار الذي يغديه الديون.
وفي سياق متصل، رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني عن العام الجاري بنحو 0.4% ليصل إلى 5%، وعند مستويات 4.5% في 2025، لكنه حذر مع ذلك من أن قطاع العقارات لا يزال يمثل خطراً رئيسياً على النمو.
انت الان في اول مقال
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات