القائمة الرئيسية

الصفحات

متي تتخطي عملة البتكوين حاجز الـ 40 ألف دولار! - اقتصاد العرب

تحليل لعملة البتكوين وهل تتخطي حاجز الـ 40 ألف دولار؟

تحليل عملة البتكوين
تحليل عملة البتكوين
بعد فترة من الثبات علي مستوي سعري بين 28 ألف دولار و 30 ألف دولار لعملة البتكوين خلال بضعة أسابيع، فقد أدى الارتداد الأخير في سعر البتكوين من أقل من 30 ألف دولار إلى زيادة احتمالات توسيع نطاق ارتدادها للأعلى، وبالتالي كسرها لحاجز 40,000 دولار.
ويتم تداول عملة البيتكوين حاليا وفقا للتحليل الفني داخل نموذج يتحرك فيه السعر داخل قناة سعرية متباينة وبالتالي يمكن أن يتجاوز سعر البيتكوين حاجز الـ 40 ألف دولار ولكن بعد فترة زمنية طويلة.
كما يتوقع يتحقق الهدف عندما يختبر سعر البتكوين الإغلاق فوق خط مستوى 35 ألف دولار كهدف المقاومة الأول وبالتالي تكون إمكانية الوصول إلى 40 ألف دولار أعلى بناء على أنماط الأسعار الأخيرة للعملة المشفرة.
وإذا حدث عكس ما ذكره في الأعلي، يمكن أن تقوم البيتكوين بتصحيح خطواتها إلى الأسفل نحو ما يسمى بخط اتجاه الدعم (الهدف الهابط التالي بالقرب من 28500 دولار).
وفي الوقت نفسه، يتمثل الجانب السلبي في استياء عالمي متزايد تجاه قطاع العملات المشفرة خلال الشهرين الماضيين حيث شهد السوق قيام الصين بحظر تداول وتعدين العملات المشفرة، ومداهمات الهند لمنصة WazirX لتداول العملات المشفرة المحلية، وحظرت المملكة المتحدة شركة بينانس الفرعية من تشغيل بعض أعمالها.
بالإضافة إلى ذلك، أصدرت اليابان وهونغ كونغ أيضا تحذيرات وقيودا ضد بينانس، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أغلقت السلطات الأمريكية حسابات شركة BlockFi للكريبتو، زاعمة أن الشركة الناشئة باعت أوراقا مالية غير مسجلة.
تلقى القطاع أيضا انتقادات لزيادة البصمة الكربونية عبر التعدين من خلال "إيلون ماسك"، الأمر الذي يتطلب قوة حسابية ثقيلة لتشغيل البلوكشين.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات