القائمة الرئيسية

الصفحات

عودة العملات المشفرة للارتفاع مع صعود البيتكوين - اقتصاد العرب

رغم تجاوز البيتكوين مستويات 50 ألف دولار لكن تعافيها يتباطأ

عودة العملات المشفرة للارتفاع مع صعود البيتكوين
عودة العملات المشفرة للارتفاع مع صعود البيتكوين
ارتفع سعر عملة البيتكوين وتخطي حاجز الـ 50 ألف دولار يوم الاثنين الماضي للمرة الأولى منذ مايو 2021، لكن تعافي العملة المشفرة "بتكوين" من هبوط استمر شهورا فقد القليل من الزخم والارتفاعات القياسية.

وفي أحدث التداولات جرى تداول بتكوين مرتفعة 1.2% عند 47642 دولارا بعد أن قفزت منذ أيام مع مراهنة المستثمرين على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر.

أداء العملات المشفرة خلال العام الجاري

نجد أن عملة البيتكوين سجلت مكاسب بنحو 82% منذ أن بلغت أدنى مستوى لها هذا العام عند 27700 دولار في يناير الماضي، وذلك نتيجة للحملة الشرسة التي شنتها الصين والعديد من الدولة علي البيتكوين والعملات المشفرة.

وفي نفس السياق، ارتفع سعر "العملة المشفرة إيثريوم" بنسبة 2.28% إلى 3131 دولارا، وقد صعدت العملة الافتراضية 91% منذ انخفاضها إلى أقل من 1740 دولارا الشهر الماضي.
ويأتي تعافي العملات المشفرة في الوقت الذي تقدم فيه بعض شركات الخدمات المالية الكبيرة لعملائها إمكانية الوصول إلى العملات الافتراضية مثل شركة تسلا وغيرها.
وقالت "باي بال" منذ فترة قصيرة إنها ستسمح للعملاء في المملكة المتحدة بشراء وبيع بتكوين والاحتفاظ بها وكذلك العملات المشفرة الأخرى.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات