القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع أسهم كبري الشركات الأمريكية مع بداية العام - اقتصاد العرب

تراجع أسهم Apple و Tesla في أولي جلسات عام 2023

تراجع أسهم كبري الشركات الأمريكية مع بداية العام
تراجع أسهم كبري الشركات الأمريكية مع بداية العام
أنخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات يوم أمس الثلاثاء والذي يعد أول ‏جلسة في عام 2023، حيث تخلت معظم الأسهم عن مكاسبها الهامشية التي حققتها في بداية ‏الجلسة لتصبح بعد ذلك تحت ضغط المخاوف من ارتفاع التضخم وتشديد السياسات النقدية ‏للفيدرالي وكان من أهم الأسهم أسهم القطاع التكنولوجي.‏
وانخفض مؤشر ‏Dow Jones‏ بنسبة ‏‎0.04%‎‏ وهو ما يعادل نحو 10.88 نقطة ووصل إلى ‏‏33136 نقطة، وانخفض مؤشر ‏S&P 500‎‏ بنسبة ‏‎0.40%‎‏ إلى 3824 ‏نقطة، في حين انخفض مؤشر ‏Nasdaq‏ بنسبة ‏‎0.76%‎‏ إلى 10387 نقطة.‏
وانخفضت أسهم شركتي ‏Tesla‏ و Apple‏ على نحو حاد اليوم لتقود القطاع ‏التكنولوجي نحو التراجع حيث انخفض سهم ‏Tesla‏ بنسبة ‏‎12.24%‎‏ مسجلا ‏أدنى مستوياته منذ أغسطس عام 2020، كما انخفض سهم ‏Apple‏ بنسبة ‏‎3.74%‎‏ بعد أنباء عن نيتها خفض الإنتاج بسبب ضعف الطلب علي منتجاتها.

القيمة السوقية لشركة Apple تنخفض دون التريليوني دولار

تراجعت أسهم شركة Apple بأكثر من 4% خلال تعاملات الثلاثاء 3 يناير 2023، مما دفع القيمة السوقية للشركة المصنعة للـ iPhone دون التريليوني دولار للمرة الأولى منذ 21 شهراً.
وحققت شركة Apple لأول مرة قيمة سوقية بقيمة تريليوني دولار في أغسطس 2020، حيث عزز الوباء مبيعاتها من أجهزة الكمبيوتر والجوالات للعمل عن بعد والدراسة، وبلغت القيمة السوقية لفترة وجيزة أكثر من 3 تريليونات دولار خلال التداول في يناير 2022.

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل التطبيق، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لدعمنا، ولكي تحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب.
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات