القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل العملات الرقمية للاستثمار خلال هذا العام - اقتصاد العرب

كيف تستثمر في العملات الرقمية المشفرة؟

أفضل العملات الرقمية للاستثمار خلال هذا العام
أفضل العملات الرقمية للاستثمار خلال هذا العام
يتسأل الكثير من متابعينا عن كيفية الاستثمار وشراء وبيع العملات المشفرة، فتكون أجابتنا أن الحل الأمثل هي "منصة بينانس" لتداول العملات الرقمية وهي رقم واحد في العالم، فكل ما عليك هو تسجيل حساب وبدء التداول بكل سهولة.
أما فيما يخص في الاستثمار في العملات الرقمية فهو مثل الاستثمار في "الأسهم"، يجب أن تدخل فيه بأموال فائضة عن احتياجاتك، لأن المخاطرة فيها مرتفعة.

ما هي أفضل العملات الرقمية خلال هذا العام

نجد أن أفضل العملات الرقمية المشفرة هي التي تتميز بعدد من الخصائص الهامة :
  1. أن تنظر الهدف من العملة والمشروع الذي تتبنها العملة.
  2. أن تعرف التكنولوجيا التي تقوم عليها العملة.
  3. أن تكون الحد الاقصي المتاح عرضه من العملة محدد ولا يمكن تخطيه.
  4. القيمة السوقية للعملة.
  5. كمية التداول علي العملة.
  6. المنصات المتاح عليها العملة.
بعد أن وضحنا كيف تعرف المعلومات الأساسية التي تجعلك قادر علي أختيار نوع العملة التي تستثمر بها، حان الأن وقت عرض أهم العملات الرقمية المشفرة خلال هذا العام بالإضافة للعملات الرخصية التي لها مستقبل :

عملة البيتكوين - Bitcoin

يرمز إلي عملة البيتكوين "BTC" وتعد هي العملة الرقمية الأولي لأي مستثمر في سوق العملات المشفرة، لأن قيمتها السوقية تتخطي أكثر من 65% من قيمة سوق العملات بالإضافة إلي ثباتها وقلة تذبذبها.

عملة الريبل - Ripple

يرمز إلي عملة الريبل "XRP"، وتعد هي العملة الرقمية التي تقود الجيل القادم من شبكات الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية، وبعد ثلاثة أعوام من التراجع في السعر صعدت سعرها مرة أخري الأسبوع الماضي إلي أكثر من 1 دولار.

عملة الإيثريوم - Ethereum

يرمز إلي عملة الإيثريوم "ETH"، تقوم العملة علي نظام لامركزي فيوجد العديد من الحواسيب المتصلة للعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم تطبيقات لتنفذ العديد من الأوامر وفقا للعقود الذكية، وتعد هي العملة الأكثر تداولا في العالم.

عملة بينانس - Binance Coin

يرمز إلي عملة بينانس كوين "BNB"، وهي العملة الرسمية لمنصة تداول العملات المشفرة "بينانس - Binance" وهي أكبر المنصات من حيث حجم التداول.
كما يمكن أستخدام رموز لشراء العديد من العملات مع ميزة العمولة المنخفضة عند البيع أو الشراء.

عملة كاردانو - Cardano

يرمز إلي عملة كاردانو "ADA"، تم إنشاء عملة الكاردانو بإستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير، وهي عملة مشفرة ذات مشروع له مستقبل حيث تستخدم العملة بروتوكول "Ouroboros".

عملة الدوج كوين - Dogecoin

يرمز إلي عملة الدوج كوين "DOGE"، هي عملة تم إنشائها علي سبيل المزاح من قبل مهندسي البرمجيات Jackson Palmer & Billy Markus، وتحمل صورة لكلب الـ Shuba Inu كشعار لها.
ولكن في الفترة الأخيرة بدء بالحديث عنها "إيلون ماسك" بشكل متكرر مما رقع سعرها بشكل جنوني لم يكن يتوقعه أحد، وللعلم إيلون ماسك هو مدير شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، وهو من ضمن المشاركين في عملة الدوج كوين.

عملة لينك - Chainlink

يرمز إلي عملة لينك "LINK Chainlink"، هي عملة مشفرة تعتمد علي شبكة أوراكل لامركزية وتعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية، وهي تشبه فكرة عمل الإيثريوم.
 ومن المميزات في هذه الشبكة، أن البيانات خارجها لا تملك Blockchains نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة، ولكن تسمح أوراكل تشين لينك اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود بناءً على البيانات التي لا يمكن لـ Ethereum نفسها الاتصال بها.

عملة ستيللر - Stellar

يرمز إلي عملة ستيللر "XLM"، كما يطلق عليها "Lumens" وهي من ضمن أكبر العملات المشفرة وفقا للقيمة السوقية وعمليات التداول، فهي شبكة "بلوكتشين" مفتوحة ومصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة.
وتختلف عملة ستيللر عن العملات المشفرة الأخرى، وذلك لأن بعض من مهامها المعلنة تتضمن مكافحة الفقر وتقديم حلول مالية للأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.
يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار التي تستغرق عادةً عدة أيام، وعدد من الوسطاء، وتكلف قدرًا كبيرا من المال، على الفور تقريبا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات