القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب صعود عملة الدوجكوين وهل تصل إلي 1 دولار؟ - اقتصاد العرب

عملة الدوجكوين تصعد بشكل جنوني

الصعود الجنوني لعملة الدوجكوين
الصعود الجنوني لعملة الدوجكوين
بعد الصعود الكبير لعملة "الدوجكوين" خلال أول شهر أبريل 2021، شقت العملة المشفرة طريقها وسط عمالقة سوق العملات المشفرة لتحتل المرتبة رقم 6 وسط أفضل 10 عملات رقمية.
ونجد أن الـ "دوجكوين - Dogecoin" صعدت بنسبة نمو وصلت إلي 310% خلال الأسبوع الماضي، في حين بلغت قيمة الوحدة منها حوالي 42 سنتا، بعدما كانت لا تتجاوز سنتًا واحدًا حتى وقت قريب، وقد صعدت في تداولات اليوم فقط بقيمة 25%.
وفي نفس السياق نجد أن عملة الدوجكوين وصلت قيمتها السوقية إلي حوالي 40 مليار دولار، من أصل نحو 2 تريليون دولار هي القيمة السوقية لـ 9,267 عملة مشفرة موجودة في العالم.

عملة الدوجكوين من السخرية إلي القمر

للعلم ولكي يعلم الجميع، تم إنشاء العملة المشفرة "دوجكوين" في عام 2013 بواسطة أثنان من مهندسين البرمجيات وهما (بيلي ماركوس وجاكسون بالمر) وذلك بهدف "السخرية من سوق العملات الرقمية"، وتم اعتبرها من الكثيرون حينها "البديل الكوميدي" لعملة بيتكوين، وقد تم تسميتها على اسم كاريكاتير ساخر يعرف باسم "ميم".
وقد أستمرت الدوجكوين كعملة عديمة النفع، يتم توزيعها بكثافة علي العديد من المواقع ومنصات تداول العملات المشفرة حيث لا يوجد لها كمية محددة من العملات التي يتم توزيعها وتداولها، وبالتالي فهي عملة ليس لها مشروع قوي ويعتبرها البعض "سكام".
ولكن بدء الإهتمام بالعملة في شهر فبراير الماضي 2021، حيث قام "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية بكتابة تدوينة عن عملة الدوجكوين مما أثار حولها التساؤلات وبدء سعرها في الصعود بشكل جنوني ووصل إلي 50% نمو في قيمتها.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات