القائمة الرئيسية

الصفحات

خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول - اقتصاد العرب

البنك المركزي يوافق على ترخيص خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية

المدفوعات اللاتلامسية من الهاتف المحمول في مصر
المدفوعات اللاتلامسية من الهاتف المحمول في مصر
في خبر انتظره كل من يعملون ويتابعون مجال خدمات الدفع الإلكتروني في مصر، أعلن البنك المركزي المصري عن الموافقة علي خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول.
وتقوم الخدمة الجديدة علي تحويل الأجهزة الذكية لنقاط بيع إلكترونية بدون أي تكلفة إضافية في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذا لاستراتيجية الحكومة المصرية للتحول نحو مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد التقليدي ودعم استراتيجية الشمول المالي.

وقد وافق البنك المركزي المصري على منح تراخيص تقديم خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول، حيث تمثل الخدمة الجديدة طفرة في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية، حيث يعد قبول المدفوعات اللاتلامسية على الهاتف المحمول والأجهزة الذكية من أحدث وسائل القبول الأقل تكلفة وهي تقنية تكنولوجية جديدة تسمح للتجار بقبول مدفوعات البطاقات مباشرة على هواتفهم أو أجهزتهم دون الحاجة إلى أي أجهزة ملحقة إضافية مثل أجهزة الـ POS الموجودة لدي البنوك أو فوري أو مصاري.

حيث يقوم التاجر بتحميل تطبيق إلكتروني على جهازه الذكي، ويقوم بربط التطبيق بحسابه البنكي، وبذلك يتم تحويل جميع معاملات الشراء التي يتم القيام بها إلى حساب التاجر مباشرة بسرعة وأمان بمجرد إجرائها.

مزايا خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية على أجهزة الهاتف المحمول

من أهم مزايا تطبيق قبول المدفوعات اللاتلامسية على الأجهزة الذكية:
  1. تخفيض تكلفة شراء أو تأجير ماكينات البيع الإلكترونية التقليدية.
  2. انعدام تكلفة الصيانة التي كانت تتم لماكينات البيع.
  3. التوسع في أدراج فئة صغار التجار.
  4. تعزيز قبول المدفوعات لخدمات الطلبات اليومية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات