القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين تخفض إحتياطيات البنوك لدعم النمو الاقتصادى - اقتصاد العرب

الصين تستخدم السياسة النقدية لدعم الاقتصاد

البنك المركزي الصينى
البنك المركزي الصينى
كما هو متعارف يتم أستخدام السياسة النقدية في الدولة التي بها مشاكل أقتصادية من جانب "البنك المركزي" حتي تتمكن من حل المشاكل وتهيئة المناخ الاقتصادي المناسب للاستثمار.
وبناءا علي ما سبق، نجد أن "البنك المركزي الصيني" قد أفاد بإنه سيخفض كمية السيولة التي يجب أن تحتفظ بها البنوك في الاحتياطي، وهي ثاني خطوة من نوعها هذا العام حيث ستتسبب بالإفراج عن 1.2 تريليون يوان، وهو ما يعادل 188 مليار دولار لدعم "النمو الاقتصادي" المتباطئ.
ونتيجة لما يشهده العالم من زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا بالإضافة لظهور متحور أوميكرون، فقد "اقتصاد الصين" زخمه في الأشهر الأخيرة حيث يصارع تباطؤ قطاع التصنيع ومشاكل الديون في سوق العقارات.

البنك المركزي الصيني والسياسة النقدية

نجد أن "بنك الشعب الصيني" قد تغييرت سياسته النقدية منذ فترة قصيرة، حيث أتجه نحو إجراءات للمساعدة في تعافي الاقتصاد بعد التراجع الحاد في النمو الاقتصادي خلال الأشهر الأخيرة بسبب الركود العقاري والحفاظ علي سلاسل الإمداد.
وقد حافظ البنك على معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 3.85% في اجتماعه الأخير، كما توقع المحللين أن تزيد الصين سوف نزيد بشكل كبير من التسهيلات النقدية والحوافز المالية لمواجهة الضغوط الاقتصادية.
يبدو أن الحكومة الصينية في وضع غير مستقر بسبب ارتفاع اليوان الصيني أمام سلة من العملات، حيث تتجه العملة الصينية لتكون ضمن أفضل العملات أداء في الأسواق الناشئة خلال عام 2021، الأمر الذي يزيد من المخاوف حول الصادرات القوية والاستثمارات الأجنبية في السندات الداخلية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات