القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحفيز الاقتصاد المصري لجذب الاستثمار - اقتصاد العرب

الحكومة المصرية تحاول جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

كيفية تحفيز الاقتصاد المصري لجذب الاستثمار
كيفية تحفيز الاقتصاد المصري لجذب الاستثمار
قام رئيس مجلس الوزاء المصري الدكتور مصطفي مدبولي بعقد اجتماع مع الوزراء الاقتصاديين، يهدف الإجتماع إلي وضع استراتيجية لتحفيز الاقتصاد المصري في محاولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
وقد تناول الاجتماع مقترحات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلي مصر، وما هي المشروعات المقترحة لجذب الاستثمارات الأجنبية؟ وذلك بالشراكة مع صندوق مصر السيادى.

ما هي إجراءات تبسيط عملية الاستثمار في مصر؟

وقد ناقش الاجتماع تيسير إجراءات الاستثمار في مصر، من خلال التالي: 
  1. دمج خدمات الاستثمار بكافة مراكز خدمات المستثمرين ضمن منظومة التحول الرقمي، مع التحويل الإلكتروني التدريجي حتى يتسنى القيام بكل الخدمات للمستثمرين في منصة إلكترونية واحدة.
  2. إتاحة تقديم خدمات المستثمرين عبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، باستخدام نظام الدفع والتوقيع الإلكتروني، وكذلك تفعيل الرخصة الذهبية.
وتطرق الاجتماع إلى مقترحات تطوير قطاع سوق المال، من أجل تعزيز الدور الاقتصادي المهم المنوط بهذا القطاع وبما يتواكب مع المتغيرات العالمية في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر قد تراجعت بنسبة 2.7% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، ليسجل نحو 3.2 مليار دولار.
وفي نفس السياق تحاول مصر جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة عبر إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، حيث تستهدف الحكومة المصرية الخروج من العديد من الأنشطة تدريجيا وأخرى ستتواجد بها بشكل مستمر.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات